لماذا ..؟!


كلما اعتز اليماني بهويته وتذكّر تاريخه المشرق وامجاده التي لم يطمس الحاقدون والمزيفون حروفها من صفحات التاريخ، يصبح الامر لدى البعض عصبية وعمى وتخلف، وكلما تذكرت اليمن مجدها يقال لها ان هذا مجرد مواجهة لعصبية هاشمية وجاهلية غير محمودة !!

 

اليمن وقحطان وامجاد بني قحطان نقشها اهلها وكتبوها في الصخور بالمسند ولغات العرب العاربة قبل ميلاد هاشم بالاف السنين !!

 

في صفحات المؤرخين الكثير مما قيل عن حضارات اليمن ثم جاء القران الكريم اخر الكتب السماوية مسجلا كثير من مظاهر حضارات سبأ وعاد والاحقاف وثمود وتحدث عن ذي القرنين وارم ذات العماد والجنتين وبلقيس وهود والاخدود والشورى فيما لم يأتي الحديث عن قريش الا في سياقات مشابهة لقولهم : اللهم إن كان هذا هو الحق من عندك فأمطر علينا حجارة من السماء !!..

 

حرام عليكم ان كنتم قحطانية ان تضعوا اليمن في هذا الموضع وتحشروه في هذه الزاوية ..

 

وحرام عليكم ان كنتم هاشمية ان تستكثروا على اليمن اعتزازها بذاتها في ارضها فيما انتم الذين تعيشون في ارضها وعلى خيراتها قرونا ثم تفاخرون بأنفسكم بحديث مختلق او تأويل فاسد لكلام الله وتعتاشون على ذلك وتدجلون من وراءها فيما اليمن لم تطلب منكم ثمنا لتاريخها المشرق الذي يزعجكم الاعتزاز به.

 

يا قوم .. هاشم ليس طبينة لليمن، وقريش ليست زوجة لقحطان، هناك فوارق زمنية وجغرافية وثقافية وحضارية مهولة ليس لصالح احد اجترارها وتحمل تبعاتها !!
 

هل كان الله عنصريا حين قال : أهم خيرٌ ام قوم تبّع ؟! (معاذ الله وحاشا لله وجلّ الله)

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص