الجوازات السعودية

الجوازات السعودية

عودة حملات الترحيل يهدد المقيميين وأنباء عن تصحيح اوضاع اليمنيين في السعودية .. (تفاصيل)

 أكدت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية ان وجود أي مستجدات أو قرارات عن تصحيح أوضاع اليمنيين بالمملكة سيتم الإعلان عنها عبر قنواتها الرسمية .


واضافت المديرية في تغريدة لها على حساب الجوازات الرسمي في تويتر, ردا على سؤال احد المغتربين عن انباء متداولة تفيد بتشكيل لجنة تصحيح أوضاع اليمنيين في الملز بالرياض يوم غدا الاحد, ان أي قرارات او مستجدات سوف تعلن عبر حساب الجوازات الرسمي في تويتر وموقعها الإلكتروني.


وفي نفس السياق أكد مساعد مدير عام الجوازات السعودية لشؤون التقنية العميد خالد الصيخان عبر حسابه الرسمي في تويتر عن قرب عودة حملات الترحيل لمخالفي نظام الاقامة والعمل بالمملكة.


وكان قد اعلن ملحق شئون المغتربين بالسفارة اليمنية بالرياض صالح الشعيراء عبر صفحته بالفيسبوك , ان ملحقية شؤون المغتربين بالسفارة اليمنية بالرياض تلقت أفادة من الجهات المختصة بالمملكة بتصحيح اوضاع المغتربين اليمنيين المتعلقة ببلاغات الهروب وبصمة الحج , وبأنة سيتم تصحيح اوضاعهم خلال الأيام القادمة .

 


واضاف الشعيراء ان الملحقية تامل من جميع المغتربين الالتزام بالانظمة والقوانين للاستفادة من التصحيح .

 

وكانت قد منحت المملكة عدة تسهيلات للمقيمين اليمنيين من خلال تصحيح أوضاعهم، بتوجيه الملك سلمان بن عبدالعزيز، الى الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية من أبناء اليمن قبل تاريخ 20 / 6 / 1436هـ، وذلك بمنحهم تأشيرات زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد بعد حصولهم على وثائق سفر من حكومة الشرعية، والسماح لهم بالعمل وفق ما لدى الجهات المختصة من ضوابط.

 

وتضمن التوجيه أن يكون العمل بهذا الإجراء لمدة شهرين من تاريخ بدء التصحيح وذلك نظرا للأوضاع الحالية التي تشهدها اليمن , وفي وقت لاحق تم تمديد قبول التقدم إلى الجهات المختصة شهرا إضافيا ، حيث استفاد من تصحيح الأوضاع أكثر من 500 ألف يعملون في المملكة.


 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص