علم السعودية

علم السعودية

سعوديون يردون على هاشتاق الفتنة #اليمنيين_غير_مرحب_بهم_من_الشعب .. (فيديو)

استنكر عدد كبير من النشطاء والاكاديميين والسياسيين السعوديين ، الهاشتاق الذي اطلقه مغردون سعوديون على موقع تويتر يرفض قدوم اليمنيين الى السعودية، وأعتبره عقلاء السعودية حالة فردية لا تعبر عن الشعب السعودي.

الهاشتاق الذي حمل وسم #اليمنيين_غير_مرحب_بهم_من_ الشعب اثار حالة من الاستياء في الشارع السعودي، واعتبره عدد من النشطاء دعوة للفتنة بين الشعبين الشقيقين اليمني والسعودي، داعين الى الكف عن مثل هذا التحريض الذي لا يخدم الا اعداء المملكة واليمن،

 

مشيرين الى ان كل “شاة تعلق برجلها” وكل من يخالف النظام والقانون غير مرحب من اي جنسية كان. مؤكدين ترحيبهم بكل الجنسيات العربية.

 

ونشر المهندس نواف العتيبي‏ مقطع فيديو ليمني يعدد انجازات اليمنيين في المملكة وحجم استثمارات رجال الاعمال هناك ، ثم خاطب مطلقي الهاشتاق بالقول: يا عاطلين يا عالة يا إتكاليين هؤلاء هم اليمنيين هم ، من بنو ارضكم يالرخوم”. (اضغط هنا لقراءة التفاصيل )

 

وكتب المغرد “بندر” : ليس للجريمة جنسية محددة، كل من يخالف الأنظمة ولم يقدر نعمة هذا البلد، فهو غير مرحب به من أي جنسية كان.


واتفقت معه المغردة “ياسمين” حيث قالت : “لغير مرحب بهم اتباع الفرس وليس اخوتنا في الدين ، والمجرمين بجميع الجنسيات ليس حصرًا لجنسيه معينه، كفاكم فتن”.

 

وقال السياسي السعودي عادل الرشيد‏ في تغريدة له، “انا سعودي والهاشتاق هذا لا يمثلني” .. مضيفاً بقوله “نحن نرحب بجميع اخوتنا العرب من اي جنسيه”.

وقال المغرد مشعل العنزي‏، قال “من العيب أن نجعل للأخلاق وطن، فالجريمة ليس لها جنسية محدده، فلولا الظروف لما ترك أحدهم عائلته وأولاده بعيداً” .

فيما نشر آخرون فيديو، لوزير الخارجية السعودي الراحل، سعود الفيصل، وهو يؤكد أن شعب اليمن والسعودية واحد بالدين والدم والعرق .. مؤكداً أن اليمن أهل عروبة ونخوة. (شاهد الفيديو اضغط هنـــا)

وقال مغرد آخر أن هذا الهاشتاق يقصد إثارة الفتنة .. مضيفاً بقوله “غريبه على مر الزمن لم نشتكي من اليمنيين..!!”. 

اما المغردة سارا الزهراني، فقالت “دائماً التعميم لغة الحمقى والاغبياء، اليمنيين على العين والرأس، الغير مرحب بهم فقط من ثبتت ادانتهم بجرائم” .

بدوره المغرد عيسى الزهراني فأوضح أن في المملكة مايقارب 2 مليون مغترب يمني، مشيراً إلى أنه لو بحثنا عن عدد الذين قاموا بمخالفات وقضايا جنائية لوجدناهم نسبة ضئيلة”.

 

ونشر المغرد “راغنر لوثبروك”‏ مقطع فيديو لخطيب من الضالع وهو يشيد بالتحالف العربي ، وعلق عليه بالقول: “متحدث يمني لبق يدعوا للتحالف ويقزم الحوثي، ليس كل اليمن طالحين فأغلبهم بهم الصلاح”.

بدوره دعا المغرد فهد بن خالدالكثيري‏ : “كل من يشتم بلاد اليمن واهلها للاستماع لهذا الفيديوا القصير ومن ثم اعتذر لهم”. (اضغط هنــــــــا لمشاهدة الفيديو)

 

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص