مجموعة من الاجانب المقيميين بصورة غير قانونية

مجموعة من الاجانب المقيميين بصورة غير قانونية

هام لجميع المقيمين

الجوازات السعودية توضح حقيقة إصدار «وثائق مجهولي الهوية» في حملة وطن بلا مخالف

أوضحت الجوازات السعودية ان هناك تنسيق بين الخارجية بالمملكة و السفارات والقنصليات بشأن إصدار الوثائق المطلوبة لمجهولي الهوية الذين لا يملكون اثباتات ويرغبون بمغادرة المملكة في مهلة حملة "وطن بلامخالف".



واكد مدير جوازات منطقة مكة المكرمة اللواء عبدالرحمن الحربي، تنسيق المديرية مع وزارة الخارجية بشأن مجهولي الهوية الذين لا يملكون إثباتات والراغبين في الاستفادة من الحملة على مخالفي الاقامة والعمل .



واشار إلى أن وزارة الخارجية بصفتها الجهة المسؤولة وذات العلاقة توصلت إلى تفاهم مع السفارات والقنصليات لإصدار الوثائق المطلوبة.



وأكدت مصادر  بأن حصول المواليد على وثيقة من قنصليات بلادهم شرط أساسي للاستفادة من المهلة، وكذلك لمن ليس لديه أي وثيقة تثبت هويته ممن قدموا إلى البلاد عن طريق التسلل قبل بدء مهلة 90 يوم .



وأشار مدير جوازات منطقة مكة المكرمة اللواء عبدالرحمن الحربي، إلى أن جوازات المحافظات لكل من جدة والعاصمة المقدسة والطائف ورابغ والقنفذة وكذلك إدارة متابعة الوافدين في الشميسي تخدم محافظتي جدة والعاصمة المقدسة وإدارة متابعة الوافدين في الطائف ورابغ والقنفذة.



أما فيما يخص المنافذ الجوية والبحرية في المنطقة فهي مطار الملك عبدالعزيز بجدة ومطار الطائف وميناء جدة الإسلامي للمتأخرون عن المغادرة من القادمين بتأشيرة ( حج – عمرة – زيارة – عبور «مرور» ).



المستفيدون من مهلة الـ(90) يومًا:



- أصحاب الإقامة المنتهية قبل تاريخ الإعلان عن بداية المهلة 20/‏6/‏1438هـ، 19/‏3/‏2017 م.


- من عليه مخالفة حج بدون تصريح.


- من عليه بلاغ تغيب عن العمل (هروب) قبل تاريخ الإعلان عن بداية المهلة.


- المتسللون إلى أراضي المملكة.

 

- العمالة السائبة التي تحمل إقامة نظامية وليس عليها بلاغ تغيب عن العمل ( هروب ) وترغب الاستفادة من المهلة لعدم معرفة صاحب العمل.

 

- الوافدون المخالفون لدى المؤسسات والشركات التي في النطاق الأحمر.

 

- من كانت تأشيراتهم (حج ـ عمرة ـ زيارة ـ عبور «مرور») فعليهم التوجه مباشرة للمنافذ الرسمية للمغادرة بعد الحجز على الخطوط الناقلة

 

بقية المخالفين عليهم مراجعة إدارات الوافدين بعد الحصول على موعد إلكتروني مسبق عن طريق الخدمات الإلكترونية (أبشر) لتسهيل وسرعة إنهاء إجراءاتهم.


لتـصلك كـافة التفاصيل والاخبــار العـاجلة أولاً بأول تابعنا على صفحتنا .. [ يماني نت ]

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص