بيان هام

بيان هام

محافظ عدن «المفلحي» يشن هجوماً عنيفاً على «الحزام الأمني» الموالي للإمارات ..(نص البيان)

استنكر محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي، اعتقال قوات الحزام الأمني التي شكلتها الإمارات، ثلاثة من الإعلاميين، معتبرا أن ما حدث انتهاك لحرية الصحافة.


كانت قوات الحزام الأمني التابعة لوزير الدولة المقال هاني بن بريك، قد قامت بعملية اعتقال تعسفية طالت الصحفيين  (ماجد الشعيبي، حسام ردمان، هاني الجنيد)، وترددت أنباء عن تعرضهم للتعذيب البدني. 


وقال "المفلحي " في بيان له " إن الاعتقال، والاستدعاء، والاحتجاز كلها مهام لها أجهزتها الأمنية المختصة، والمكلَّفة بها، والتي تملك التخويل والحق في مُمَارستَها، وفق ما تقتضيه المصلحة العامة، وأن تجاوُز هذا الأمر مِن قبل أي قوة كانت، هو تعدٍ سافر على وظيفة الدولة، ومهام أجهزتها المعنية". 


وشدَّد على أن " الأمن مسؤولية تتولاها جهات الاختصاص، كغيرها مِن المهام التي تتولى تنفيذها الجهات المعنية بها، موجِّها في هذا الأمر مدير الأمن شلال علي شائع باتّخاذ الإجراء اللازم، وفتح التحقيق في هذه الحادثة".


 وأشاد المفلحي بـ " الدور الذي تبذله الأجهزة الأمنية في عملية استتباب الأمن، وترسية دعائم الاستقرار في عدن، مؤكداً أن لدورها الفضل فيما وصلت إليه عدن مِن أمنٍ واستقرار، ومُشيداً بالجاهزية العالية، والصمود الذي يتحلى به رجال الأمن في مواجهة التحديات الأمنية".


لتـصلك كـافة التفاصيل والاخبــار العـاجلة أولاً بأول تابعنا على صفحتنا .. [ يماني نت ]

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص