قوات الحزام الأمني عدن

قوات الحزام الأمني عدن

شاهد .. هذا ما تفعله نقاط الحزام الأمني ضد قيادات وعسكريين مواليين للشرعية في عدن .. (فيديو)

 

 

في كشف لممارسات الجماعات المسلحة في العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي اليمن)، كشف مصدر قبلي في تسجيل مصور الطريقة التي تعامل بها مسلحي "الحزام الأمني" معهم أثناء دخولهم من النقاط التي تسيطر عليها والمحادة لمحافظة البيضاء. 

 

 

وفي فيديو تداوله نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي رصده "يماني نت" قال الشيخ "احمد سيلان الحميقاني" أن مسلحي ما يسمى بالحزام الأمني تم مصادرة أعلام الجمهورية اليمنية، وأيضا الملابس العسكرية الخاصة بقيادة المقاومة في محافظة البيضاء. 

 

وفند الحميقاني عدد من الممارسات بينها، سجن كل قيادات تابعة للمقاومة وخاصة وهم يلبسون الزي العسكري يتم حبسهم، مشيراً إلى أنه تم مصادرة أعلام للجمهورية اليمنية، وأعلام لدول التحالف وصور خاصة بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي. 

 

وطالب الحميقاني من قيادة الشرعية والتحالف العربي لتوضيح الممارسات التي يقوم بها أفراد الحزام وقياداته . 

 

يذكر أن مليشيا "الحزام الأمني" والتي تتبع القيادي السلفي الموالي للأمارات هاني بن بريك والذي تم عزله بقرارات جمهورية من منصبه كـ"وزير للدولة" وإحالته للتحقيق.

 

وكشفت تقارير حقوقية عن ممارسات وعمليات قتل وتصفية واعتقال خارج اطار القانون بالأضافة إلى الاختطاف والتعذيب والتهجير القسري من قبل مسلحي الحزام الأمني .

 

وكانت دولة الأمارات عمدت خلال الفترة الماضية ومنذ تحرير محافظة عدن في يوليو 2016م، على كسب ولاءات قيادات في الحراك الجنوبي وتدريب قوات بينها ما يسمى بقوات "النخبة" وقوات "الحزام الأمني". 

 

لتـصلك كـافة التفاصيل والاخبــار العـاجلة أولاً بأول تابعنا على صفحتنا .. [ يماني نت ]

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص