مكتب (WARP) الفلسطيني

مكتب (WARP) الفلسطيني

مكتب "WARP" الفلسطيني يعقد حلقة نقاشية عن الأديان في القدس

 

عقد مكتب (WARP) الفلسطيني اجتماعه التاسع للسعي للتقارب بين الأديان بحضور خبراء الدين الأسلامي والمسيحي في كنيسة الروم الكاثوليك الملكيين الواقعة في الاراضي المقدسة وهو مكان تاريخي للمسيحية واليهودية والاسلام .

 

وخلال الجلسة النقاشية التي حملت عنوان "الخير والشر" التشابه والاختلاف في سجلات الكتاب المقدس من خلال عدة اسئلة منها هل الكتاب المقدس مقبول حتى لو كان لايقدم حلا لمشكلة الشر؟
اذا كان الكتاب المقدس قادر على تحديد السبب الجذري للخير والشر لماذا لم يتم حله في هذا العالم حتى الان ؟وهل هناك سجل لحالة الشر التي تم حلها في الكتاب المقدس؟ وما الدليل؟

 

وقال المفتي عبد المعيد العمارنة الذي يشارك بشكل مستمر في اجتماعات مكتب (WARP) لقد جئنا لفهم السبب الجذري للخير والشر من خلال هذا الاجتماع ، الله يريد ان يرشدنا الى الجنة بعد الحياة وذلك اعتمادا على ماقمنا به من افعال بغض النظر عن الدين لذلك ينبغي لنا ان نكون مخلصين للكتاب المقدس 

 

واكد رافائيل من هولندا احد اعضاء الجمهور لقد كانت تجربة ثمينة لنسمع من الزعماء الدينيين من مختلف الاطياف هذا الموضوع المهم جدا

 

وتم  تأسيس 203 مكاتب (HWpL) التي تسعى لتنشيط الحوار بين الاديان ومقارنة للكتب الدينية للعثور على الطبيعة الحقيقية للبشرية سعيا لتحقيق السلام جيث ان الاديان قائمة على اساس روح السلام لتصبح بناة الجسور لبناء السلام في المجتمع العالمي في 111 بلدا منذ عام 2014 والذي يعتبر نشاط لتعزيز الاتصالات بين الاديان كوسيلة لحل الصراعات ويتبعها مكاتب (WARP). 

قناة يماني نت تيليجرام  و للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص